رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مدبولى: علاقة مصر  مع صندوق النقد الدولى مستمرة للحفاظ عل نمو الاقتصاد المصرى

مصطفى مدبولى

كتبت: مروة أبو زاهر

صرح  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان علاقة مصر مع صندوق النقد الدولي مستمرة للحفاظ على نمو الاقتصاد المصري ، لافتا الى ان هناك اشادات دولية بالاقتصاد المصري وهذه تعد رسالة لجميع المستثمرين .

واشار مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمعرض اهل رمضان الى ان الحكومة بدات مشاورات مع صندوق النقد الدولي بشان برنامج جديدلافتا ان الحكومة اتفقت مع الصندق بعد البرنامج الماضي ان يكون  الدعم فني فقط ، وهذه قبل الازمة الروسية  الاوكرانية ، مشيرا الى انهم طالبوا بعد الازمة من الصندوق انه مع الدعم الفني يكون هناك دعم تمويلي .

واكد مدبولي انه لن يضار اَي مواطن من البرنامج الجديد مشيرا الى ان هذا البرنامج للحفاظ على النمو الاقتصادي المصري  موضحا ان الدولة قادرة خلال الفترة المقبلة على تحدي هذه الصعوبات ، وترشيدا للاستهلاك مصر تستورد ١٠٠ مليون برميل بترول في السنة ،ومطالبين الان باستيراد ١٢ مليار دولار شهريا لذلك يجب ان نرشد الاستهلاك من جميع المواطنين .

وكان قد افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، معرض “أهلا رمضان” بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، ورافقه وزير التموين وعدد من المسئولين، وذلك في إطار توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

ويشارك في المعرض عدد من الشركات الكبرى المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، وتفقد مدبولي أجنحة المعرض للاطمئنان على توفر السلع بأسعار مخفضة.

واستمع مدبولي لشرح حول عمل معرض “أهلا رمضان” ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع “جمعيتى” لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30%، خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان “الياميش”، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

أخبار ذات صلة