رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

«التعليم» تبدأ وضع أسئلة امتحانات فبراير ومارس لطلاب رابعة ابتدائي

كتبت: دينا لاشين

بدأت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لامتحانات الصف الرابع الابتدائي ، التي تبدأ اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 2 أبريل المقبل، وتعقد ورقيًا وتختلف من مدرسة لأخرى، وفي لجان مطبقة لكافة الإجراءات الوقائية المشددة؛ لمواجهة فيروس كورونا كتوزيع الطلاب على اللجان؛ بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي وإلزامهم بارتداء الكمامة.

ومن جانبه، أكد أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، إنه تم توجيه جميع الإدارات التعليمية، بالبدء في وضع أسئلة الامتحانات الشهرية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التي تتمثل في مراعاة الوزن النسبي للأسئلة وقياس مستويات الطلاب المختلفة.

وأضاف «سلومة» ، أنه تم التنبيه على جميع الموجهين بضرورة وضع الامتحانات من بنك الأسئلة، الذي أعدته وزارة التربية والتعليم، وأن تغطي الأسئلة جميع أجزاء المقرر الدراسي وتركز على فهم الطالب لمخرجات التعلم وفق فلسفة التعليم الجديدة، لافتًا إلى أنه تم توجيه الطلاب لكيفية الاستفادة من المنصات التعليمية، التي وفرتها الوزارة.

«واشار ، أن الامتحانات الشهرية تعتمد على فهم الطالب للمقرر الدراسي وليس الحفظ والتلقين وتتنوع الأسئلة ما بين الموضوعية والمقالية مثل الامتحانات التي عقدت سابقًا، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تسليم جميع الكتب للطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية: بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن علي مستوي الجمهورية

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد. واستقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمدن والاحياء

أخبار ذات صلة