رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الصحة: ضبط وإعدام 8 آلاف طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي العام الماضي

وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط وإعدام 8 آلاف طن و130 كيلوجرام أغذية متنوعة، و858 ألف و379 لترًا من العصائر والمياه المعبأة، غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، خلال العام الماضي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم المرور على 169 ألف و137 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توفرها.

وأضاف متحدث الصحة أنه تم إعدام 4047 طن و498 كجم من الأغذية المتنوعة، و151 ألف و402 لتر من العصائر والمياه المعبأة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير146 ألف و804 محاضر حيال المخالفات التي تم رصدها خلال المرور طبقًا للقرارات والقوانين الوزارية المتبعة في هذا الشأن.

وأشار عبدالغفار إلى استخراج 658 ألف و8 شهادات صحية من مراكز فحوص المشتغلين بالأغذية للعاملين في تداول الأغذية للتأكد من خلوهم من الأمراض المنتقلة عن طريق الغذاء.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، تطعيم 100 ألف مواطن بلقاح فيروس كورونا، ضمن حملة: معًا نطمئن.. سجل الآن، وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي، بعدد من محطات القطار والمترو والأسواق التجارية، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتوسع في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، حفاظًا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى استمرار إقبال المواطنين بكثافة للتسجيل والتطعيم بمراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا المتمركزة داخل محطات مترو الأنفاق، وعدد من محطات القطار والأسواق التجارية، حيث تشمل محطات مترو الشهداء، السادات، العباسية، شبرا الخيمة، كلية الزراعة، العتبة، جمال عبدالناصر، روض الفرج، حلوان، المرج، ألف مسكن، السيدة زينب وسعد زغلول، بالإضافة إلى محطة مصر للقطارات برمسيس، ومحطة سيدي جابر بالإسكندرية، والأسواق التجارية هايبر 1 ومول العرب.

أخبار ذات صلة