رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

موناكو يعمق جراح سان جيرمان بثلاثية نظيفة في الدوري الفرنسي

وجه موناكو لطمة جديدة إلى باريس سان جيرمان في الموسم الحالي وتغلب عليه 3 / صفر اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع موناكو رصيده إلى 44 نقطة ليتقدم إلى المركز السابع بفارق الأهداف فقط أمام لنس ، وتجمد رصيد سان جيرمان عند 65 نقطة في الصدارة بفارق 15 نقطة أمام مارسيليا.

وأنهى موناكو الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله وسام بن يدر في الدقيقة 25 ، وعزز الفريق انتصاره في الشوط الثاني بهدف سجله البديل الألماني كيفن فولاند في الدقيقة 68 .

ولم يكتف موناكو بذلك بل سجل بن يدر الهدف الثاني له والثالث للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 88 لتكون الهزيمة الرابعة لسان جيرمان في المسابقة هذا الموسم وهي الثالثة في آخر خمس مباريات خاضها الفريق بالمسابقة.

وخاض سان جيرمان المباراة في غياب عدد من نجومه الكبار يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي /34 عاما/ الذي يعاني من أعراض الإنفلونزا.

كما افتقد سان جيرمان في هذه المباراة جهود حارس مرماه كيلور نافاس واللاعبين سيرخيو راموس وآنخل دي ماريا وخوان برنات وأندير هيريرا.

واتسمت بداية المباراة بالحماس الشديد من الفريقين خاصة من موناكو الذي بدأ المباراة بمحاولات هجومية متتالية ولكن الحظ عانده في أكثر من كرة.

وسدد كايو هنريكي ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة ولكن دفاع سان جيرمان أبعدها من أمام المرمى مباشرة.

وتجددت الفرصة لموناكو مع بداية الدقيقة السادسة اثر هجمة سريعة من الناحية اليسرى ولكن دفاع سان جيرمان أبعد الكرة فيما طالب لاعبو موناكو باحتساب ضربة جزاء بداعي وجود لمسة يد من جورجينهو فاينالدوم ، ولكن الحكم لم يستجب لمطالبهم فيما أنهى يوسف فوفانا الهجمة بتسديدة قوية من أمام منطقة الجزاء لكن الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما أمسك الكرة بثبات.

وأهدر موناكو فرصة ذهبية للتقدم في الدقيقة العاشرة عندما ضغط وسام بن يدر على دفاع موناكو على حدود منطقة الجزاء واستخلص الكرة ببراعة لتتهيأ إلى زميله جيان لوكاس الذي سددها من منتصف منطقة الجزاء إلى خارج المرمى بغرابة شديدة.

وتوالت المحاولات الهجومية لموناكو والفرص الضائعة من الفريق في الدقائق التالية ومنها تسديدة جيان لوكاس في الدقيقة 21 التي تصدى لها دوناروما ببراعة.

وشهدت الدقيقة 24 أول فرصة حقيقية لسان جيرمان اثر ضربة ركنية لعبها كيليان مبابي وقابلها نيمار دا سيلفا بتسديدة قوية ولكن حارس مرمى موناكو تصدى لها.

وجاء الرد قويا من موناكو الذي ترجم تفوقه في المباراة إلى هدف التقدم بتوقيع بن يدر في الدقيقة 25 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من يوسف فوفانا استغلها بن يدر وسجل منها هدف التقدم.

وأثار الهدف حفيظة سان جيرمان الذي سعى لتسجيل هدف التعادل ولكن محاولاته باءت بالفشل في الدقائق التالية.

وتبادل الفريقان الهجمات في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول دون تسجيل أي أهداف لينتهي الشوط بتقدم موناكو بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني ، حاول سان جيرمان مجددا تسجيل هدف التعادل ، وتلاعب مبابي بدفاع موناكو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 47 ومرر الكرة إلى نونو مينديز الذي سددها بغير اتقان لتذهب الكرة بعيدا عن المرمى.

وطالب موناكو بضربة جزاء في الدقيقة 51 اثر هجمة سريعة للفريق ولمسة يد من أشرف حكيمي خلال اندفاعه داخل منطقة الجزاء لإبعاد الكرة ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وبعدها بثوان قليلة ، أهدر مبابي فرصة ذهبية لتسجيل هدف التعادل عندما مر من دفاع موناكو الذي ارتكب خطأ فادحا في التغطية لكن مبابي فضل مراوغة الحارس على التسديد لتضيع الفرصة تحت ضغط الدفاع.

ونال مبابي إنذارا في الدقيقة التالية بدعوى ادعاء العرقلة داخل منطقة الجزاء.

وواصل سان جيرمان محاولاته لتسجيل هدف التعادل ولكن دون جدوى حيث ظل دفاع موناكو صامدا أمام محاولات مبابي الذي كان أبرز لاعبي سان جيرمان في المباراة.

ولعب كيفن فولاند في صفوف موناكو في الدقيقة 63 بدلا من جيلسون مارتينز ، ونال فولاند إنذارا في الدقيقة 65 للخشونة مع ماركينيوس.

ووسط محاولات سان جيرمان في الشوط الثاني لتسجيل هدف التعادل ، تلقى الفريق لطمة قوية باستقبال شباكه الهدف الثاني في الدقيقة 68 بتوقيع فولاند.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة من فوفانا إلى بن يدر المندفع في الناحية اليمنى ليتقدم بن يدر بالكرة ثم يمررها إلى روبن أجيلار الذي مررها بدوره إلى فولاند الذي أسكنها الشباك.

وشعر الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لسان جيرمان بحرج موقفه فدفع باللاعبين ماورو إيكاردي وإدريسا جاي في الدقيقة 69 بدلا من فاينالدوم ولياندرو باريديس على الترتيب فيما لعب إسماعيل ياكوبس بدلا من ألكسندر جولوفين في صفوف موناكو.

وفيما حاول سان جيرمان تعديل النتيجة ، باغته موناكو بالهدف الثالث من ضربة جزاء.

ولم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء لفولاند في الدقيقة 81 اثر خطأ من بريسنال كيمبيمبي ، وسدد بن يدر ضربة الجزاء محرزا الهدف الثالث لموناكو.

أخبار ذات صلة

السوبر المصري

الزمالك يخوض مباراته لنصف نهائي السوبر المصري بعد فوزه أمام الأهلي

موعد مباريات السوبر المصري

تعرف على موعد مباراة الزمالك القادمة أمام بيراميدز في السوبر المصري

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي يحافظ على صدارته بترتيب الدوري الإنجليزي ويتعادل مع نيوكاسل

وزير الشباب والرياضة

وزير الرياضة في جولة تفقدية بمحافظة الشرقية

أرسنال

أرسنال يفاجئ بولتون بخماسية في مباراة ضمن بطولة “كأس كاراباو”

مان يونايتد ضد تفينتي

لأول مرة في التاريخ.. مباراة تجمع مان يونايتد ضد تفينتي