رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

اليابان: رفع القطار السريع الذي خرج عن مساره بسبب الزلزال يستغرق أسبوعين

كتبت:شيماء عبدالفتاح

 أعلنت شركة شرق اليابان للسكك الحديدية اليوم الأحد20-3-2022 أن عملية رفع قطار “شينكانسن” فائق السرعة الذي خرج عن مساره على خط “توهوكو” شمال شرق اليابان في أعقاب الزلزال الذي ضرب المنطقة، سوف تستغرق أسبوعين.

 وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن الشركة بدأت العمل صباح اليوم لرفع القطار المكون من 17 عربة والذي خرج عن القضبان على جسر يبعد حوالي كيلومترين عن محطة في شيرويسي بمقاطعة مياجي. وإجمالًا، خرجت 16 عربة من أصل 17 عن مسارها.

واستخدم العمال حوامل الرافعة لرفع العربات وإعادتها إلى القضبان، لكن الشركة قالت إن بعض العربات قد تحتاج إلى رافعة لسحبها، مضيفة أنه سيتم نقل القطار بعد ذلك إلى قاعدة في المقاطعة لمزيد من الفحوصات.

وضرب الزلزال الذي بلغت قوته 7.4 درجة على مقياس ريختر مقاطعة فوكوشيما في وقت متأخر من يوم الأربعاء24-3-2022 مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 180 آخرين في 12 مقاطعة. ولم يصب جميع ركاب وطاقم القطار البالغ عددهم 78 راكبا بأذى.

وزير الزراعة

وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالعاصمة السعودية الرياض

شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، المنعقدة حاليا في العاصمة السعودية الرياض وأشار وزير الزراعة المصري،

أخبار ذات صلة

وزير العمل

وزير العمل يستمع من مُمثلي “الإتصالات” إلى خطة عمل”منصة البنية المعلوماتيه لسوق العمل”..ويوجه بسرعة “الإنجاز”..

إلتقى حسن شحاتة وزير العمل ،اليوم الثلاثاء ،بديوان عام “الوزارة” ،بمُمثلي وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،. بشأن عرض خطة العمل الخاصة بمنصة البنية المعلوماتية والمنظومة