رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

التموين تكشف تفاصيل توجيهات الرئيس السيسي في الاجتماع الوزاري اليوم للاستعداد لشهر رمضان المبارك

قال الدكتور أبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين للتجارة الداخلية أن اليوم شهد زخماً كبيراً في ظل إجتماعات الرئيس السيسي بالدكتور مصطفى مدبولي والوزراء المعنيين بعد متابعة لصيقة ويومية للارصدة الخاصة بالسلع الاسراتيجية.

مؤكداً في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:أن الرئيس السيسي أصدر توجيهين هامين أولهما بتنويع مصادر تغذية المخزون الاستراتيجي من تلك السلع وأن يكون هناك حد أدنى من الاحتياطي ستة أشهر لهذه السلع الاستراتجية ولدينات في المتوسط مخزون إستراتيجي لهذه السلع مايقرب من ستة أشهر لكن التوجيه الرئاسي أكد على ضرورة أن يكون الحد الادنى ستة أشهر “.

واصل : “التوجيه الثاني كان يتعلق بالاقماح وبداية موسم القمح هذا العام يتزامن مع شهر إبرايل والمستهدف هذا العام أن يكون يكون القمح المورد 5.5 مليون طن والموسم الماضي كان 3.6 مليون طن “.

وأوضح أن السعات التخزينية للصوامح والهناجر والشون الاسفلتية بها سعة تخزينية هائلة.

موجها رسالته للمواطنين قائلاً : إطمئنوا لدينا سعات تخزينية تصل لستة مليون طن وهذه إضافة كبيرة بالاضافة لحافز التريد الاضافي للمزاعين فيما يخص الاقماح بما يقرب 450 نقطة لتجميع المحصول “.

مشيراً إلى أن إستعدادات شهر رمضان بدأت بالفعل حيث أقيم اليوم 160 شادر على مستوى الجمهورية في 27 محافظة فضلاً عن 40 ألف منفذ حكومي به الكثير من السلع الرمضانية بأسعار تقل عن مثيلها في القطاع الخاص بنسبة 20% وتتنوع التخفيضات “.

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعا وزاريا اليوم، لبحث توفير السلع الغذائية الأساسية كافة، خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان. وحضر الاجتماع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

أخبار ذات صلة

وزيرقطاع الأعمال

وزير قطاع الأعمال: دعم وتوطين الصناعة وتحديث التكنولوجيا وتطوير الإدارة بالتعاون مع القطاع الخاص لزيادة الصادرات وخفض الواردات

استقبل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اللواء مهندس مختار عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع والوفد المرافق له، بينما تم عقد

فريق ريال مدريد

ريال مدريد في مواجهة ألافيس فى مباراة تحصيل حاصل

يخوض فريق ريال مدريد مباراة أمام ديبورتيفو ألافيس مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الإسباني. حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة. ويحل ألافيس