رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

«التعليم العالي» تكشف كل ما يتعلق باختبارات الطلبة العائدين من أوكرانيا

كتبت: دينا لاشين

أكد الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إن وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع وزارة الهجرة المصرية، قامت بانهاء كل الإجراءات بشأن قبول الطلاب المصريين القادمين من الجامعات الأوكرانية، بعد الأزمة الأخيرة.

ويتم العمل على تحديد موعد الاختبار لتحديد المستوى والفرقة الخاصة بكل طالب، والتخصص، فور استيفاء الأوراق المطلوبة لطلاب الجامعات، والتأكد من صحتها.

وتأتي الاختبارات، لتحديد المستوى للطالب، وسيتم عملها لكل تخصص على أن يتم تحديد موعدها، بعد انتهاء فترة التسجيل لهؤلاء الطلاب، والتي تستمر حتى 24 من الشهر الجاري.

وأضاف، أنه تم التاكيد علي ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن، والتأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال فترة التسجيل، والتقديم ضد فيروس كورونا «كوفيد 19».

واكد الدكتور فوزي تركي، رئيس جامعة بدر، علي التزام الجامعة، بكل قرارات مجلس الوزراء فيما يتعلق بالتحاق الطلاب القادمين، من أوكرانيا بمختلف الكليات، لافتًا إلى أنه جرى الاستعداد وتجهيز الأماكن، والكليات لاستيعاب أعداد الطلاب.

وأوضح أنه يحق للطلاب الملتحقين بالجامعات الخاصة من القادمين من الجامعات الأوكرانية العودة مرة أخرى للجامعات هناك، بشرط موافقة تلك الجامعات الأوكرانية على ذلك، لافتًا إلى أن قواعد قبول الطلاب بالجامعات الخاصة حددها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي .

الإسكان

وزير الإسكان يُتابع موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين ” بمدن السادات والعاشر وحدائق العاصمة

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جانباً من الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين ” بمدن السادات والعاشر من

أخبار ذات صلة