رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الأهلي يعبر بيراميدز بثلاثية ويصعد لصدارة الدوري المصري

انفرد الأهلي بصدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفضل فوزه على بيراميدز 3 /صفر اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة.

وتقدم محمد مجدي أفشة بهدف للأهلي في الدقيقة 47 ثم أحرز البديل عمرو السولية الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من النهاية واختتم محمد شريف أهداف الأهلي في الوقت بدل الضائع.

ورفع الأهلي رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن بيراميدز الذي تراجع للمركز الثاني.

وسجل الأهلي فوزه التاسع هذا الموسم مقابل تعادل وحيد فيما مني بيراميدز بالهزيمة الأولى بعد ثمانية انتصارات وتعادلين.

وخلت الدقائق الأولى من أي فرص حقيقية على المرميين لكن الأفضلية مالت نسبيا لصالح الأهلي.

وجاءت أولى ملامح الخطورة مع حلول الدقيقة التاسعة عندما أرسل محمد هاني عرضية متقنة قابلها محمد مجدي أفشة بتسديدة من لمسة واحدة لكن الكرة مرت بجوار مرمى شريف إكرامي حارس بيراميدز.

وشن بيراميدز أول هجمة له على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي، في الدقيقة 18 عندما سدد محمد حمدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت من فوق الشباك.

وكاد إبراهيم عادل أن يفتتح التسجيل لبيراميدز في الدقيقة 35 بعد أن خدع مدافعي الاهلي وشق طريقه صوب منطقة الجزاء قبل أن يسجل كرة قوية لكنها مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وبمرور الوقت استحوذ بيراميدز على مجريات اللعب وسط تراجع ملحوظ في صفوف الأهلي، لكن دون تهديد صريح لمرمى الشناوي.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

وبعد مضي دقيقين فقط من بداية الشوط الثاني تقدم محمد مجدي أفشة بهدف للأهلي بعد مجهود رائع من حمدي فتحي الذي استخلص الكرة من دفاعات بيراميدز ومرر إلى أفشة الذي راوغ شريف إكرامي وسدد بسهولة في الشباك.

وحاول بيراميدز أن يعيد تنظيم صفوفه بهدف إدراك التعادل لكن هجماته لم تصل إلى حد الخطورة على مرمى الشناوي.

وكاد عبد الله السعيد أن يدرك التعادل لبيراميدز في الدقيقة 58 عبر تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن القائم حرمه من التسجيل.

وأهدر حسين الشحات فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 70 بعدما تمريرة رائعة من علي معلول قابلها الشحات بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء لكن إكرامي أبعد الكرة بأطراف أصابعه لضربة ركنية.

وضاعت فرصة محققة لفريق بيراميدز في الدقيقة 76 بعد ارتباك علي معلول ما تسبب في وصول الكرة إلى فاجري لاكاي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن الشناوي أبعدها بصعوبة، لتصل الكرة مجددا إلى اللاعب ذاته لكنه سدد هذه المرة فوق الشباك.

ورد الأهلي بهجمة سريعة انتهت بتمريرة من محمد هاني فشل الدفاع في تشتيتها لتصل الكرة إلى حسين الشحات لكنه سدد بغرابة فوق الشباك.

وقبل ثلاث دقائق من النهاية أكد البديل عمرو السولية فوز الأهلي بتسجيله الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عرفت طريقها لشباك إكرامي.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة أحرز محمد شريف الهدف الثالث للأهلي بعد عرضية رائعة من معلول فشل شريف إكرامي والمدافع أحمد سامي في التعامل معها لتصل الكرة إلى شريف الذي سدد بشكل رائع في الشباك.

فريق ليفربول

مباراة اليوم الأخير ليورجن كلوب

يخوض فريق ليفربول مساء اليوم الأحد آخر مبارياته في الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ولفرهامبتون. ويستضيف ملعب “الأنفيلد” مباراة الفريقين في الجولة الثامنة

أخبار ذات صلة