رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مقتل ألف جندى روسى حتى الآن

وفق خبر عاجل لقناة العربية، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، مقتل نحو ألف جندي روسي حتى الآن، فى إطار الهجمات العسكرية بين اوكرانيا وروسيا.

كما تبطأت الدول الاوربية في تقيم المساعدات وإرسالها لدولة أوكرونيا، كام أيضا لم يتم الرد بالصورة الكاملة علي الهجمات الروسية، مما ددعي الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكى، الي اتهام أوروبا بعدم الرد بصورة كافية، والتباطؤ في إرسال المساعدات لبلاده، فيما دعا الأوروبيين للتظاهر لإجبار حكوماتهم على التحرك، ضد الغزو الروسي على أوكرانيا.

ووضح الرئيس الأوكراني انه ما زال بإمكان الدول الاوربية اتخاذ التدابير لوقف العدوان الروسي، ووصف الرئيس الاوكراني الهجوم والحرب الذي تشنه روسيا ضد أوكرنيا، بأنه مشابه لأجواء الحرب العالمية الثانية”، موجها رسالة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلا: “يجب أن نجلس سويا لنتحدث”، ووجه رسالة أخرى إلى اجيش بلاده، مفادها: “أنتم كل ما لدينا”

كما صرحت وزارة الدفاع الروسية، انها سيطرت على جزيرة زميني في البحر الأسود عقب استسلام 82 جنديا أوكرانيا، وكان الجيش الأوكراني، أعلن عن وصول أعداد كبيرة من المدرّعات الروسية إلى المشارف الشمالية للعاصمة كييف.

وقال الجيش الأوكراني، إنه يقاتل وحدات من المدرعات الروسية في مدينتي ديمر وإيفانكيف الواقعتين على التوالي على بعد 45 و80 كلم شمالي كييف.

أخبار ذات صلة

وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني

1- شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، في قداس عيد القيامة المجيد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، . برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك