رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

“التنبؤ بالفيضان”.. أمطار على القاهرة والمحافظات اليوم

كتبت: حنان عز الدين

يتوقع مركز التنبؤ بالفيضان في قطاع التخطيط أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية، وشمال سيناء، والدلتا، والإسكندرية، لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم، وقد تمتد إلى أجزاء من القاهرة، وذلك اليوم الجمعة 25 فبراير .

واكد مركز التنبؤ بالفيضان من المرجح عدم سقوط أمطار على المحافظات، غدا السبت ، وذلك بعدما تعرضت مناطق متفرقة من محافظات مصر وصلت إلى القاهرة لسقوط أمطار متوسطة إلى شديدة؛ وصلت إلى 15 مم، يوم أمس الخميس 24 فبراير.

من جهتها أكدت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أن السواحل الشمالية تشهد تدفقًا للسحب الممطرة على عدة مناطق منها؛ تسببت في سقوط أمطار على الإسكندرية، بالإضافة إلى سقوط الأمطار على السواحل الشرقية والدلتا والوجه البحري، وأمطار خفيفة وصلت إلى القاهرة الكبرى.
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة إلى شرق البلاد مناطق من مدن القناة وسيناء مع تقدم الوقت، كما تنشط الرياح على شمال البلاد ومسطح البحر المتوسط؛ مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

جدير بالذكر، أن البلاد تشهد حاليا تقلبات في درجات الحرارة بين الانخفاض والارتفاع، مع استمرار لسقوط الأمطار منذ الأسبوع الماضي، ومن المتوقع وفقا لما قاله خبراء الأرصاد، فإن حالة الطقس ستسمر في الانخفاض حتى يوم 20 مارس.
وأكد الخبراء تشهد البلاد انخفاضاً فى درجات الحرارة تتراوح بين 4 و5 درجات بجميع مدن ومحافظات الجمهورية، حيث تسجل القاهرة الكبرى، ومحافظات شمال الصعيد 18 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فى حين تسجل السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء، ومحافظات الوجه البحري 16 درجة، أما محافظات جنوب الصعيد، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر فيسود فيها جو دافئ حيت تسجل 23 درجة مئوية، ومع بداية ساعات الليل يسود طقس شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية.

ويتوقع الخبراء أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار، تزامنا مع سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، تتراوح شدتها ما بين خفيفة ومتوسطة على مدن القناة وشمال الصعيد، وخليج السويس والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، ولن تؤثر على الحياة اليومية.

وفترات سطوع الشمس سوف تكون قليلة خاصة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الغربية والشرقية، وجنوب وشمال الصعيد، وجنوب ووسط سيناء، مع استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية على كافة الانحاء، وستكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق الصحراوية والمفتوحة.

الزراعة

الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية

وزارة الزراعة تنظيم يوم حصاد موسع لمحصول القمح وأحد الحقول الارشادية لمشروع ترشيد استخدام المياة فى الأنشطة الزراعية بمحافظة الدقهلية مركز السنبلاوين طريقة الزراعة تسطير

أخبار ذات صلة

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية يبحث مع رئيس استرازينيكا مصر سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال جودة الرعاية الصحية ومعايير المنشآت الصحية الخضراء والمستدامة

تحت شعار ” معا لبر الأمان.. تابع تسلم من التوابع” شارك الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بحضور فعاليات الاحتفال بمرور عامين

قناة السويس

اقتصادية قناة السويس تستقبل نائب وزير التجارة و الصناعة الإندونيسى و الوفد المرافق له لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل  وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمقرها بالعاصمة الإدارية، أمس، وفدا من وزارة التجارة و الصناعة الإندونيسية برئاسة السيد/ چيرى