رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

إصابة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بفيروس كورونا

أعلن القصر الملكي البريطاني، أمس، إصابة الملكة إليزابيث الثانية بفيروس كورونا. وأشار البيان الرسمي ان الملكة إليزابيث تعاني من أعراض بسيطة، أشبه بنزلة البرد، مؤكدا أنها ستواصل ممارسة مهامها بشكل جزئي في قصر ويندسور، هذا الأسبوع.

الملكة إليزابيت الثانية تلقت لقاح كورونا سابقا

وكانت الملكة إليزابيث تلقت لقاحا مضادا لفيروس كورونا المسبب لمرض «كوفيد-19» في 9 يناير 2021، ويأتي الإعلان بعد يومين على إصابة نجلها ولي العهد الأمير تشارلز بالفيروس ولقائهما.

نوع اللقاح الذي تلقتة الملكة إليزابيت الثانية

كما فضلت الملكة إليزابيث الإعلان عن خبر تلقيها  لقاح فيروس كورونا سابقا، لتفادي نشر أخبار وتقارير غير صحيحة حولها إصابتها بفيروس كورونا، لاحقا.

ولم يتم الكشف عن نوع اللقاح الذي تلقته الملكة إليزابيث، كما وافقت الممكلة البريطانية سابقا علي استخدام لقاح طورته شركتا “فايزر” و”بيونتيك”، و”موديرنا”، في تطعيم المواطنين في بريطانيا.

وفى سياق آخر، قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني إن بوريس جونسون ينوي إماطة اللثام هذا الأسبوع عن خطط لإلغاء ضرورة العزل الذاتي للمصابين بفيروس كوفيد -19.

وستصبح بريطانيا أول دولة أوروبية كبرى تسمح للأشخاص الذين يُعرف إصابتهم بكوفيد-19 باستخدام المتاجر ووسائل النقل العام والذهاب إلى العمل بحرية في خطوة يرى كثير من مستشاريه الصحيين أنها محفوفة بالمخاطر.

وقال جونسون في بيان إن «كوفيد لن يختفي فجأة وعلينا أن نتعلم كيفية التعايش مع الفيروس والاستمرار في حماية أنفسنا دون فرض قيود على حرياتنا».

وسيقدم جونسون أيضا قدرا أكبر من التفاصيل حول كيفية حماية بريطانيا من السلالات المقبلة من فيروس كورونا من خلال المراقبة المستمرة، وسط تقارير تفيد بأن الحكومة تريد إنهاء الاختبارات المجانية وتقليص دراسات الصحة العامة.

وتفرض القوانين في إنجلترا حاليا على الناس عزل أنفسهم لمدة خمسة أيام على الأقل إذا طلب منهم مسؤولو الصحة العامة ذلك ويُنصحون بالعزل حتى بدون أمر معين إذا كانت لديهم أعراض كوفيد-19 أو إذا أثبتت الاختبارات إصابتهم بالمرض.

وسيؤدي إلغاء الشرط القانوني بالعزل الذاتي لمرضى كوفيد-19 واستبداله بإرشادات طوعية إلى جعل المرض يتماشى مع الطريقة التي تعالج بها بريطانيا معظم الإصابات الأخرى.

وحصل نحو 85 في المئة من سكان بريطانيا الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أكثر على ما لا يقل عن جرعتين من لقاح كوفيد-19، وحصل ثلثا السكان على ثلاث جرعات بما في ذلك الغالبية العظمى من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

أخبار ذات صلة

التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً عن جهود المحافظات في إزالة التعديات خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة للموجة الـ 22 لإزالة التعديات

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي قامت بها المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون

الهجرة

بالانفوجراف..وزارة الهجرة تسلط الضوء على شروط التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج بداية مايو المقبل ولمدة شهرين

 نشرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج انفوجرافا يسلط الضوء على الشروط الخاصة بالتسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، والتي تبدأ اعتبارا من

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يُشارك نيابة عن رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، نيابة عن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي