رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

الزمالك يتعادل سلبيا مع ساجرادا الأنجولي في دوري أبطال أفريقيا

تعادل فريق الزمالك المصري مع مضيفه ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي سلبيا خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي شهدت فوز بيترو أتلتيكو على الوداد المغربي 2 / 1.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي لاحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع الزمالك رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، فيما حصد ساجرادا أول نقطة له في المركز الرابع.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق ساجرادا إلى وسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم سيطرة الزمالك على مجريات اللقاء ومحاولاته المتتالية بحثا عن تسجيل هدف التقدم في الربع ساعة الأول من هذا الشوط لكنه فشل في اختراق دفاع ساجرادا لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الربع ساعة التالي استمرت ضغط الزمالك الهجومي وحاول لاعب الزمالك تنويع الهجمات من خلال لعب الكرات العرضية أو التصويب من خارج منطقة الجزاء ولكن كافة الكرات العرضية أبعدها مدافعي ساجرادا أو فشل مهاجمي الزمالك في التعامل معها، فيما كانت كل التصويبات بعيدة عن المرمى.

في المقابل، لم تشكل الهجمات المرتدة لفريق ساجرادا أي خطورة على حقيقية على مرمى الزمالك.

وفي الربع ساعة الأخير من هذا الشوط، فرض ساجرادا سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما جعل لاعبو الزمالك يتراجعون لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة الشباك، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تشهد تلك الفترة أيضا أي محاولات خطيرة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء أبعدها مدافعي ساجرادا لتصل إلى سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء حيث سددها باتجاه المرمى ولكن كارانجا أبعدها من على خط المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد الزمالك أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 46 عندما سدد إمام عاشور كرة قوية حولها الحارس ليوناردو موتوندا بأطراف أصابعه لركلة ركنية لتلعب إلى داخل منطقة الجزاء حيث قابلها أشرف بنشرقي بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات تصدى لها الحارس لترتد إلى محمد عبد الغني الذي أطاح بها بعيدا عن المرمى.

بعد تلك الهجمة فرض الزمالك سيطرته وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق ساجرادا لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك فشل الزمالك في تشكيل أي خطورة على مرمى ساجرادا وهو ما دفع الفريق الأنجولي للتخلي عن حذره الدفاعي وبادل الزمالك للهجمات ولكنه هو الآخر فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 64 والتي شهدت فرصة خطيرة للزمالك عندما سدد محمود عبد الرازق شيكابالا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس موتوندا تصدى لها.

وكاد الزمالك أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 66 عندما مرر أحمد أبو الفتوح كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها محمد عبد الغني بضربة رأس لكن موتوندا حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

وكاد سيجرادا أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 77 عندما سدد كارانجا كرة قوية من ركلة حرة مباشرة حولها محمد أبو جبل حارس الزمالك إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 78 سدد أولا توبوسوم، لاعب ساجرادا، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها أبو جبل لركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 83 أنقذ أبو جبل فريق الزمالك من تلقي هدف التقدم عندما انفرد ليونيل لومبي بأبو جبل وسدد الكرة باتجاه المرمى لكن الحارس تألق وتصدى للكرة.

وكاد الزمالك أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما مرر محمد أونجم كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها أشرف بنشرقي بتسديدة قوية ولكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر وخرجت لركلة مرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايتها فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

وفي المباراة الثالثة، فاز فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي على ضيفه الوداد المغربي 2 / 1.

وسجل هدفي بيترو أتلتيكو تياجو أزولاو وأدريانو دوراتي في الدقيقتين 41 و68، فيما سجل هدف الرجاء جلال الداودي في الدقيقة 59.

ورفع بيترو أتلتيكو رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد الوداد عند ثلاث نقاط في المركز الثاني

فريق ليفربول

مباراة اليوم الأخير ليورجن كلوب

يخوض فريق ليفربول مساء اليوم الأحد آخر مبارياته في الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ولفرهامبتون. ويستضيف ملعب “الأنفيلد” مباراة الفريقين في الجولة الثامنة

أخبار ذات صلة

الفنانة اللبنانية إليسا

حفل جديد لـ إليسا في بيروت

تحيي الفنانة اللبنانية إليسا حفلا في العاصمة بيروت خلال شهر يوليو المقبل، في 18 يوليو ، ومن المتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا كبيرا. شاركت إليسا عبر حسابها

فريق ليفربول

مباراة اليوم الأخير ليورجن كلوب

يخوض فريق ليفربول مساء اليوم الأحد آخر مبارياته في الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ولفرهامبتون. ويستضيف ملعب “الأنفيلد” مباراة الفريقين في الجولة الثامنة