رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مصريون يصفعون “جوجل ماب” برسائل تضامن مع أهالي غزة

ماتزال توابع ماتردد عن فكرة حذف سيناء من خرائط جوجل يثير غضب المصريين، رغم أن شركة جوجل أصدرت بياناً رسمياً توضح فيه أن سيناء لم تكن مذكورة في الخريطة من قبل.

وفي أحدث رد فعل للمصريين على ما يحدث في غزة أظهر موقع معبر رفح على خرائط جوجل، التطبيق الشهير المعروف بـ جوجل ماب، رسائل كره موجهة للكيان المحتل، كتبها المصريون ليظهروا للعالم تضامنهم مع أهالي غزة والقضية الفلسطينية.

معبر رفح

ومن خلال الإطلاع على خريطة موقع معبر رفح والمناطق القريبة منها داخل حدود مصر، تم رصد رسائل موجهة من المصريين للكيان المحتل توضح ايمانهم بأهمية القضية الفلسطينية التي طالما دافع عنها الشعب الفلسطيني والشعوب العربية على مدار 75 عاماً.

شبه جزيرة سيناء

الجدير بالذكر أن خرائط القارات تقسم إلى دول ذات حدود واضحة، ثم تقسم الدول إلى محافظات ذات حدود واضحة، ويكتفي جوجل بكتابة أسماء عواصم المحافظات مثل «الإسكندرية»، عاصمة محافظة الإسكندرية.

بينما لم يكتب جوجل اسم محافظة البحيرة، مكتفيًا بذكر عاصمتها «دمنهور»، وكذلك الحال مع محافظة شبه جزيرة سيناء، إذ إن جوجل لم يحذف اسم شبه جزيرة سيناء من خرائطه، واكتفى بذكر عاصمة محافظة شمال سيناء العريش، والطور عاصمة محافظة جنوب سيناء.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

الأكاديمية العربية توقع اتفاقيتين للشراكة

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم اتفاقيتين للتعاون المشترك ، الأولى مع شركةFortinet، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن السيبراني، كجزء من برنامج