رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل

رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

اعتقلت ميساء عبد الهادي وهددت أنغام وباسم سمرة .. فنانون تحت القصف الإسرائيلي

لم تكتف إسرائيل بالمجاز  ر التي ترتكبها ضد المدنيين العزل في قطاع غزة والتهديد والوعيد الذي ترسله إليهم يومياً عبر منشورات يتم القاؤها من الطائرات بل وصلت الممارسات الارهابية للاحتلال إلى تهديد وقتل الفنانين.

فقد أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء بأن الأمن الإسرائيلي اعتقل نجمة مسلسل “ميت لحظة” الإسرائيلي الفنانة الفلسطينية ميساء عبد الهادي، بتهمة التحريض عبر مواقع التواصل.

حركة حماس

ونشر موقع “واينت” تفاصيل الحادث مشيراً إلى أنه ألقي القبض على ممثلة عربية من سكان الناصرة وهي شخصية مؤثرة في المجتمع العربي، سبق لها أن لعبت دور البطولة في مسلسلات إسرائيلية، بشبهة التحريض والإشادة بحركة حماس بعد أن نشرت عدة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أعربت فيها عن دعم الحركة”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية “كان” إنه “تم القبض على نجمة مسلسل ميت لحظة الفنانة ميساء عبد الهادي بعد نشرها منشورات أثنت فيها على تنظيم إرهابي”، وفق تعبير الهيئة.

وظهر في المنشور الذي اعتقلت الفنانة على أساسه، صورة جدار الفصل بين قطاع غزة وإسرائيل بعدما اخترقته حركة حماس في السابع من أكتوبر، وعلقت عليه “لنجعلها بأسلوب برلين”، في إشارة إلى هدم جدار برلين.

ميساء عبد الهادي

والفنانة ميساء عبد الهادي من مواليد 15 نوفمبر 1985 وهي ممثلة سينمائية فلسطينية، من مدينة الناصرة، تخرجت من الأكاديمية لفنون العرض في تل أبيب، ومثلت في عدة أعمال أمريكية وعربية وحصدت جوائز في أهم المهرجانات العالمية.

وأصيبت ميساء في العام 2021 برصاص القوات الإسرائيلية خلال مشاركتها في احتجاجات في حيفا على تهجير سكان حي الشيخ جراح بالقدس.

أنغام وإسرائيل

يذكر أن عدداً من النجوم المصريين تعرضوا لتهديدات من قبل مسؤولين اسرائيليين ومنظمات وجماعات تؤيد الكيان الصهيوني حيث كشفت الفنان أنغام، تلقيها تهديدًا بعد هجومها على أفيحاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتطرق الأمر إلى حرب كلامية بينهما.

ونشرت أنغام عبر حسابها الشخصي عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام، صورة من تهديدات إسرائيل لها، إذ كتبت: تلقيت على هاتفي الخاص رسالة تهديد شديدة الحقارة، لم ينل مني إلا ضحكات الاستهزاء، وهو ينم عن ضعف ووضاعة وقلة حيلة، نعلم جيدًا من أنتم، محتلون ومغتصبون وسفاحون، هكذا عرفكم العالم وهكذا سنودعكم إلى مزابل التاريخ، هذا إذا تذكركم التاريخ في الأصل، لست بصدد الدفاع عن مصر، لأن هذه الرسالة أكبر دليل على أن جرحها لازال غائرًا على جبينكم الذي نكسناه.

الوقفة التضامنية

كما تلقى الفنان باسم سمرة تهديدًا من إسرائيل بعد وقفته التضامنية في نادي نقابة المهن التمثيلية الثلاثاء الماضي، وشهد وجوده انفعالًا كبيرًا إذ قال: عايزين يحتلوا سيناء، افتحوا لنا الحدود وهناكلهم، سيناء مصرية، تحيا مصر، تحيا سيناء، تحيا فلسطين.

وقال باسم سمرة في تصريحات تلفيزيونية: طلب منا المشاركة في الوقفة التضامنية مع فلسطين بناء على دعوة من النقيب وكل النقابات السينمائية علشان ندين اللي بيحصل، ونوضح موقفنا من الجرائم اللي بتحصل واتطلب مننا نتحكم في أعصابنا وألفاظنا، وفي أثناء الندوة في نقابة المهن التمثيلية حصل قذف على المستشفى في غزة، وأطفال كتير ماتت وكان معانا الرئيس الفلسطيني وهو اللي صرح بالكلام ده، فأنا انفعلت وقولت افتحوا الحدود وهنحررهم وهنقضي على الإسرائيليين مش محتاجين كمان الجيش احنا هنخلص معاهم.

ووجه باسم سمرة رسالة شديدة اللهجة لمن أرسل له التهديد، قائلًا: أنا ساكن في الهرم وأنت جبان من جيش (بامبرز) مش هتعرف تيجي ورجاء ابعتلي أنت فين وأنا هجيبك في شوال.. والفلسطينيين في قلبنا وإخواتنا وفي دمنا والواحد حزين على اللي بيحصل.

اقرأ أيضاً

أخبار ذات صلة

خالد صالح

بعد مرور 10 سنوات على وفاته.. ما هي وصية خالد صالح

خالد صالح

ماذا كتب أحمد خالد صالح في ذكرى وفاة والده

محمود صفا

محمود صفا وزوجته يتعرضا لحادث سير يتسبب في وفاتهما

ريهام حجاج

ريهام حجاج تحتفل بعيد ميلادها ال38 بطريقة مختلفة

ريهام حجاج

ريهام حجاج تشارك في الدراما الرمضانية للعام السادس على التوالي

إيمي سمير غانم

إيمي سمير غانم توجه رسالة لوالديها وآخر تطورات حالتها الصحية