رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

نشرت فيديوهات مضللة دعمًا لإسرائيل.. مصرية توبخ مراسلة شبكة CNN

مراسلة CNN

أعطت المصرية رحمة زين، درسا قاسيا لمراسلة CNN  بطلة واقعة التضليل الشهيرة، والتي ظهرت في مقطع فيديو قبل أيام

وهي تتلقي تعليمات من المخرج لإبداء “الذعر” أثناء تغطية الأحداث الدائرة في محيط قطاع غزة، فى الأيام الأولى من طوفان الأقصى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو الفتاة المصرية مشيدين بما فعلته والدرس الذى لقنته للمذيعة وفضحها للأكاذيب التى تقوم القناة ببثها.

وقالت رحمة للمراسلة،” أفهم أنك تمثلين حكومتك وسياساتك التي تدعي أنها تدعم حرية التعبير وحرية الرأي

لكن أنتم تفهمون معنى الديمقراطية وفقا لما تريدون فقط وتتعاملون مع المبادئ بما يتماشي مع مصالحكم فقط..

والآن نحن نري نتائج احتلالكم ونشاهد نتائج صهيونيتكم ونشاهد نتائج سوء تعبيركم عن العرب.. نشاهد تعاملكم غير الإنساني مع العرب ونظرتكم الدونية لهم.

كما تابعت: “لا أريدك أن تحضري كاميراتك لأتحدث لكن أعطني إجابة لأسالتي.. أريد أن أعرف منك كإنسانه لماذا تفعلي هذا.. وحقيقة إنك لا تعرفين تأثير ما تفعلين هو الكارثة الفعلية”.

رحمة زين

بينما تداول روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمراسلة السابقة للتليفزيون المصري، رحمة زين، في أثناء توجيهها انتقادات متعددة

لمراسلة شبكة CNN الإخبارية، التي نشرت فيديوهات مضللة عبر الشبكة دعمًا لإسرائيل.

كما وجهت “زين” حديثها إلى مراسلة CNN بقولها: أين هي قناتكم من تغطية ما يحدث؟ انقلوا ما يحدث، قولوا الحقيقة.. أفهم أنك مجرد موظفة

أنكِ دمية.. أفهم أن لديكِ سياستك الخارجية الخاصة أعلم أنكِ تتحدثين نيابة عن حكومتك وأعلم أنكِ تمثلين حكومتك ويقال أنكم دولة تدعي احترام حرية التعبير.

كما أضافت: ديمقراطيتكم هي التي أتت بحماس، والآن نشاهد احتلالًا ونشاهد نتائج صمتكم.. نتائج كذبكم وتضليلكم، نحن نقف بجانب الفلسطينيين

ونقف بجانب العرب، يحاولون تغيير الوقائع لأنكم من تملكونها هذه هي مشكلتنا أنتم تملكون سرد الحقائق وتسيطرون على الأمم المتحدة.

بينما تابعت: تملكون هوليود وتملكون كل هذه الأبواق التي تتحدث بروايتكم.. أين هي أصواتنا؟ يجب أن يتم سماع أصواتنا أيضًا كنا نشاهد قناتكم

وبدلًا من الحداد على ضحايانا وبدلًا من الحداد على هؤلاء الأطفال الفلسطينيين، كان علينا التعامل مع مزيد من سبل تجريد العرب من إنسانيتهم.

أخبار ذات صلة