رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

بأستخدام الفيس بوك.. القبض علي الهكرز مبتز الفتيات بالمحافظات

تلقى قطاع الامن العام عدة بلاغات من إدارة الامن بكل من محافظة “الشرقية  وكفر الشيخ و الإسكندرية” عدة بلاغات من 8 أشخاص، تفيد بقيام أحد الأشخاص باختراق حساباتهم الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعى، خاصةً السيدات والفتيات منهم، والاستيلاء على محتوياتها من صور وابتزازهن مقابل عدم التشهير بهن بنشر تلك الصور.

وبعد تشكيل فريق بحث من قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وباستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث، توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع عامل – مقيم بدائرة مركز إبشواى بمديرية أمن الفيوم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع، وبمواجهته اعترف بارتكابه الوقائع على النحو المشار إليه.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولا سيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدى لمرتكبى جرائم الابتزاز والتشهير بالمواطنين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار ذات صلة

الفنان هشام ماجد

هشام ماجد يحتفل بعيد مولده ال44

احتفل الفنان هشام ماجد بعيد مولده ال44، ونشر مجموعة من الصور له عبر حسابه الرسمي «فيسبوك» مصممة بالذكاء الاصطناعي، وهو يحمل قالب الحلوى، وعلق مازحًا: