رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

من أجل الأثار..تقديم طفل قربان لمقبرة بالشرقية

أمرت نيابة فاقوس العامة بالشرقية حجز زوجين وشقيق الزوج وابنه فى واقعة اتهامهم باستدراج طفل وتعريض حياته للخطر بإجباره على تناول مياه بها طلاسم وأعمال سحر، بسبب أعمال الدجل والبحث عن الآثار، لحين ورود التحريات.

بداية الواقعة

كانت بتلقى اللواء محمد والى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بقيام الأجهزة الأمنية بمركز شرطة فاقوس برصد ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى من قيام عدد من الأشخاص بقرية الدميين التابعة لمركز فاقوس، باستدراج الطفل “محمود. ال” 15 عاما وإجباره على تناول مياه بها طلاسم وأعمال سحر من أجل معرفة مكان الأماكن التى بها أثار بالقرية، وذلك عن طريق الاستعانة بالدجالين، واستخدام الطفل كقربان لفتح مقبرة أثرية، ومناشدة الجهات الأمنية بالتحقيق فى الواقعة.

التحقيق في الواقعة
وبعد التحقيق في الواقعة وفحص الأجهزة الأمنية للفيديو، وتم استدعاء أسرة الطفل المجنى عليه، وسؤالها عن الواقعة، اقرت بها، وتم ضبط المتهمين بتعريض حياة الطفل للخطر وهم زوجين وشقيق الزوج وابنه، وتم التحفظ عليهم وإحالتهم جميعا للنيابة العامة للتحقيق معهم.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

أخبار ذات صلة

عمرو طلعت

عمرو طلعت: تطويع التكنولوجيا لتعظيم دور اللغة العربية كجسر للتواصل مع الحضارات وإثراء المحتوى العربى الرقمى

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا. المعلومات ومجمع اللغة العربية للتعاون فى تنفيذ التطوير المؤسسى