رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

مانشستر سيتي يقسو على سبورتنج بخماسية نظيفة ويدنو من دور الثمانية بدوري الأبطال

وجه مانشستر سيتي إنذارا شديد اللهجة إلى منافسيه في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الساحق 5 / صفر على مضيفه سبورتنج لشبونة اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

ووضع مانشستر سيتي أكثر من مجرد قدم في دور الثمانية للبطولة قبل مباراة الإياب المقررة على ملعبه في التاسع من مارس المقبل.

وحسم مانشستر سيتي المباراة تماما وعن جدارة في شوطها الأول برباعية نظيفة في شباك مضيفه.

وهذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها مانشستر سيتي أربعة أهداف في شوط واحد بأي مباراة له في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال حتى الآن.

وترجم مانشستر سيتي تفوقه التام في الشوط الأول إلى أربعة أهداف منها ثنائية بتوقيع برناردو سيلفا في الدقيقتين 17 و44 بعدما افتتح الجزائري رياض محرز التسجيل في المباراة بهدف مميز في الدقيقة السابعة.

وجاء الهدف الآخر عن طريق فيل فودين في الدقيقة 32 ليحتفل اللاعب بمباراته رقم 150 مع الفريق علما بأن الهدف هو رقم 40 له في هذه المباريات.

وفي الشوط الثاني ، واصل مانشستر تفوقه وإن هدأ طوفان الأهداف ليكتفي الفريق بهدف آخر عن طريق رحيم ستيرلنج في الدقيقة 58 .

وبدأت المباراة ببعض الحذر من الفريقين لكنه لم يستمر كثيرا حيث بدأت مناوشات الفريقين الهجومية في الدقيقة الرابعة بفرصة خطيرة لسبورتنج لشبونة اثر تمريرة عرضية لعبها بابلو سارابيا من الناحية اليسرى ولكنها لم تجد من يتابعها أمام المرمى.

وكان الرد قاسيا من مانشستر سيتي حيث سجل محرز هدف التقدم للفريق في الدقيقة السابعة.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة للفريق سدد منها فيل فودين كرة قوية تصدى لها الحارس وتابعها كيفن دي بروين بتمريرة خلفية إلى محرز الذي أودعها المرمى دون عناء ، ولم يحتسب الحكم الهدف إلا بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من عدم وجود تسلل.

وكاد مانشستر سيتي يستغل الارتباك في صفوف سبورتنج بعد الهدف ويسجل هدفه الثاني اثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 11 وتمريرة متقنة لعبها رحيم ستيرلنج لكن ضربة الرأس التي لعبها جون ستونز أخطأت المرمى.

وواصل مانشستر سيتي هيمنته على مجريات اللعب في المباراة خلال الدقائق التالية مع محاولات يائسة من أصحاب الأرض لكسر هذه الهيمنة.

وترجم مانشستر سيتي هيمنته إلى هدف ثان في الدقيقة 17 اثر ضربة ركنية لعبها محرز وهيأها رودريجو برأسه ثم سددها برناردو سيلفا قوية من وسط منطقة الجزاء لترتطم بباطن العارضة وتستقر في المرمى.

وحاول سبورتنج لشبونة العودة في المباراة لكن مانشستر لم يمنحه الفرصة حيث واصل سيطرته على المباراة.

واستغل سبورتنج تراجع حدة الهجوم من قبل الضيوف في وسط هذا الشوط ، وشن بعض المحاولات الهجومية لكنها افتقدت للدقة ولم تسفر عن شيء.

وجاء الرد قاسيا من الضيوف بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 32 اثر هجمة منظمة تلاعب فيها محرز بدفاع سبورتنج لشبونة في الناحية اليمنى بمنطقة الجزاء ثم لعب الكرة عرضية إلى فيل فودين الذي اجتاز مدافع سبورتنج ببراعة على بعد خطوات قليلة من المرمى وسدد الكرة في المرمى على يسار الحارس أنطونيو أدان.

ولم يتغير الأداء في الدقائق التالية حتى أطلق برناردو سيلفا رصاصة الرحمة على أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 44 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة متقنة من ستيرلنج إلى برناردو سيلفا المندفع داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير وترتطم بقدم أحد مدافعي سبورتنج قبل أن تستقر في المرمى على يمين الحارس أدان لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي برباعية نظيفة.

ولم يكتف مانشستر سيتي برباعية الشوط الأول وإنما واصل الأداء القوي مع بداية الشوط الثاني وباغت مضيفه بهدف جديد في الدقيقة 49 سجله برناردو سيلفا بضربة رأس ولكن الحكم ألغاه للتسلل وذلك بعد مراجعة نظام (فار) .

ورغم رباعية الشوط الأول ، واصلت جماهير سبورتنج لشبونة مساندة ودعم لاعبي الفريق والهتاف لهم.

وبالفعل ، بدأ لاعبو سبورتنج في البحث عن هدف لحفظ ماء الوجه لكن الفريق تلقى صفعة قوية في الدقيقة 58 عندما أنهى ستيرلنج هجمة منظمة لمانشستر بتسديدة قوية متقنة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية العليا للمرمى على يسار الحارس محرزا الهدف الخامس لمانشستر سيتي.

وبعد الاطمئنان على النتيجة ، بدأ الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في إخراج بعض نجومه الكبار تباعا من الملعب واستبدالهم لمنحهم بعض الراحة قبل مباراة توتنهام في الدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع المقبل.

ورغم هذا ، ظل التفوق واضحا لمانشستر سيتي وإن وضح اكتفاء الفريق بالخماسية فيما لم يقدم سبورتنج الأداء الذي يمكنه من تعديل النتيجة لينتهي اللقاء بالفوز الساحق لمانشستر سيتي.

وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد لقاء السادة رؤساء الجمعيات الكشفية العربية وأعضاء اللجنة الكشفية العربية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، والسيد الوزير نايف البكري، وزير الشباب والرياضة بدولة اليمن، والفريق جبريل

أخبار ذات صلة