رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

تجديد الثقة في عميد «علوم كفر الشيخ».. تعرف على سيرته الذاتية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، الأربعاء، عن صدور قرار جمهوري بتجديد الثقة في الدكتور مجدي السيد محفوظ، عميداً لكلية العلوم بجامعة كفر الشيخ لفترة ثانية.

من هو عميد علوم كفر الشيخ ؟

تخرج الدكتور مجدي محفوظ، في كلية العلوم جامعة طنطا في مايو 1986م، وحصل على درجة الماجستير في بيولوجيا الأسماك في مارس 1994م، ونال درجة الدكتوراه في أغسطس 2001م، من جامعة بليموث بالمملكة المتحدة.

 

عين الدكتور مجدي محفوظ، معيداً بكلية التربية جامعة طنطا، عام 1989م، وتدرج في الدرجات العلمية حتى وصل إلى درجة مدرس العلوم البيولوجية بجامعة طنطا عام 2001م، ثم أستاذاً مشاركاً بكلية العلوم جامعة الطائف في سبتمبر 2007م، ثم أستاذاً مساعداً بكلية العلوم جامعة كفر الشيخ يوليو 2009م، ثم أستاذاً عام 2015م.

 

شغل الدكتور مجدي محفوظ، منصب وكيل العلوم لشئون التعليم والطلاب بجامعة كفر الشيخ في مايو 2016م، ثم عميداً لكلية العلوم في سبتمبر 2019، حتى صدر القرار الجمهوري المتقدم بتجديد الثقة فيه عميداً للكلية لفترة ثانية.

 

تاريخ نشأة علوم كفر الشيخ

أصدر رئيس الجمهورية قراراً رقم (123) لسنة 2009 بتاريخ 22/4/ 2009 بإنشاء كلية العلوم جامعة كفر الشيخ بالأقسام التالية:

 

· قسم الرياضيات

 

· قسم الفيزياء

 

· قسم الكيمياء

 

· قسم علم الحيوان

 

· قسم علم النبات

 

· قسم الجيولوجيا

وقد انتقل إلى العمل بالكلية جميع أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين الذين كانوا يعملون بالأقسام العلمية بكلية التربية بكفر الشيخ.

أهداف الكلية

تنبثق غايات الكلية من الغايات الرئيسة العامة للجامعة، وذلك لتحقيق رؤية ورسالة الكلية التي تتفق مع رؤية ورسالة الجامعة وذلك من خلال مجموعة الأهداف الإستراتيجية وتتمثل غايات الكلية فيما يلي:

  1. إعداد خريجين قادرين علي التعامل مع متطلبات البحث العلمي، ونشر ثقافة العلم والتكنولوجيا.
  2. إجراء البحوث العلمية في العلوم الأساسية والتطبيقية تواكب التطور العالمي، وتوظيف البحث العلمي لخدمة أغراض الصناعة والتنمية.
  3. التطوير المستمر للبرامج الدراسية للنهوض بمستوي الخريج القادر علي المنافسة الدائمة في سوق العمل.
  4. تقديم خدمات مجتمعية واستشارات علمية متميزة متعلقة بمشاكل البيئة والمجتمع.
  5. التدريب والتحسين المستمر في المجال الأكاديمي لمواكبة التقدم العلمي.
  6. التعاون مع المراكز البحثية الإقليمية والعالمية في المجالات البحثية المختلفة لإعداد باحث ذو فكر تطبيقي متميز قادر علي إنتاج التكنولوجيا الحديثة.
  7. السعي للوفاء بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي.
وزير الزراعة

تنفيذا لتوجيهات “القصير” الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكثيف الأنشطة الإرشادية لمختلف المحاصيل الزراعية. والإنتاج الحيواني في مختلف المحافظات، وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم

أخبار ذات صلة