رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

دعاء اليوم العاشر من رمضان 1444

الدعاء
يبحث الكثير عن دعاء اليوم العاشر من رمضان 1444، اليوم الموافق 1 أبريل.

ومن أدعية اليوم العاشر من رمضان 1444

دعاء اليوم العاشر رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ
ثواب دعاء العاشر من رمضان من دعا به استغفر له كل شيء

اللهم أعنّا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.

اللهم تقبل منّا صيامنا، وأكرمنا يوم القيامة بأن نكون ممّن يشربون من حوض النبي عليه الصلاة والسلام.

بينما جاء الدعاء الثالث

اللهم إنّا نرجو عفوك وغفرانك، ونسألك من فضلك ورحمتك.

اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الفضيل أن تجعلنا من الصالحين المصلحين.

ويمكن الدعاء

اللهم إنا نسألك في شهر رمضان هذا أن تستر عيوبنا، وأن تغفر ذنوبنا.

اللهم اكتبنا في شهر رمضان ممّن يُحشرون مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء 10 رمضان ادعية عاشر يوم رمضان 2023

دعاء اليوم العاشر من رمضان 1444 يُعد الدعاء في شهر رمضان من أفضل الأوقات التي ينتظرها المؤمنون من أجل التقرب إلى المولى عز وجل، نظراً لما يحمله من نفحات عطرة تتسلل إلى القلوب، وتهدّيهم إلى الحق، وسوف يحصل المسلم على جزاء عظيم في حال كانت العبادة خالصة لوجه خالية من الرياء.

اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً

اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَا ربَّ العَالَمِين.

 

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ

اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ

دعاء عاشر يوم رمضان 2023

 

مما لا شك فيه أن للدعاء أثر كبير في حياة المسلمين جميعًا، حيث إنه يعمل على رفع المحن والمصائب عن حياتهم، بالإضافة إلى أنه من أحد أسباب حلول الخير والبركة.

حيث يُساهم في فتح أبواب الخير في حياة المسلمين، ويجعلهم ينعمون بالسعادة التي يرجونها في أيامهم، ولذلك يكثف المسلم الدعاء

في شهر رمضان الكريم نظرًا إلى أثره الكبير.

ومن أهم أدعية اليوم العاشر من شهر رمضان ما يلي:

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ واجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

 

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ.

 

اغسلني اللهم في مثل هذا اليوم الفضيل من ذنوبي وطهرني فيه من عيوبي، اللهم إني أسألك أن تمتحن قلبي فيه بتقوى القلوب وأسألك كذلك كل ما يرضيك وأعوذ بك من كل ما يغضبك.

 

صَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ وَوَفِّقْني فيهِ للتقي وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.

 

 

أدعوك اللهم ألا تؤاخذني فيه بالعثرات وأن تقلني فيه من كافة الخطايا والهفوات، ولا تجعلني يا رب العالمين فيه غرضًا للبلايا والآفات.

 

أعني اللهم على الصيام وعلى القيام، وجنبني فيه من هفواته ومن آثامه، كما أسألك عز وجل أن ترزقني فيه ذكرك بدوامه وبتوفيقك يا من تهدي المضلين وتصلح من المفسدين.

دعاء 10 رمضان مستجاب

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

 

اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

 

 

اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ

فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

 

اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ،

وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

أخبار ذات صلة