رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

استشاري نفسي: انشغال الأب بجمع الأموال وسعي الزوجة للعمل سبب التفكك الأسري

قالت إيمان عبد الله دكتورة العلاج النفسي و الأسري، إن الأسرة أصبحت بها تغير كبير مثل المتغيرات العالمية، وهذا التغيير نتج عن تفكك الروابط الأسرية، وطرق التربية تتغير.

وأضافت دكتورة العلاج النفسي و الأسري ، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، المذاع على قناة الشمس، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن رب الأسرة و ربة الأسرة أصبحوا فى الفترة الأخيرة مهتمين بـ الجانب الاقتصادي، و التعليمى و ليس التربوي.

ولفتت إلى أن انشغال ربة الأسرة بـ العمل و الحصول على أموال جعلهم يتغافلون عن الجانب الدينى، وما هى الأشياء الصحية التى يجب اتباعها، و الأشياء غير الصحيحة التى يجب تجنبها.

وأشارت إلى أن الفجوة فى الأسرة كبيرة بسبب اتجاه الأبناء لـ مواقع التواصل الاجتماعي و التلفزيون لـ تعليم بعض الأشياء التى من الممكن أن تكون حرام.

وأوضح أن الأب تنحى عن دوره وأصبح دوره مثل البنك وهو تجميع الأموال، وكذلك الأم لـ مساعدة الأب، وكشفت أن مركز البحوث قال إن أسباب انتشار الجرائم الأسرية يرجع لـ أسباب اقتصادية، و تدنى الثقافة الدينية، و لايوجد حوار أسري، ولا يوجد تماسك فى الأسرة.

أخبار ذات صلة

الزراعة

الزراعة المصرية” و”الوكالة الألمانية” يبحثان النسخة الثالثة من مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم

بحثت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي “جي اي زذ”، نيابة عن الحكومة الألمانية، الاستعدادات الخاصة بإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان النباتات الطبية

نائب وزير الإسكان

نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، اجتماعاً  لمناقشة خطة عمل البدء في أعمال إعادة