رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يجتمع لمناقشة الوضع الوبائي لفيروس كورونا

عقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا بقاعة الاجتماعات مع مديري الادارات الفنية لمتابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمستشفيات وذلك في اطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد وايماءا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

و استعرض وكيل الوزارة خلال الإجتماع معدلات الاصابة بفيروس كورونا ونسب تردد المواطنين المشتبه باصابتهم على المستشفيات وكذلك نسبة اشغال الأسرة بالاقسام الداخلية والرعايات المركزة.

ووجه وكيل الوزارة بتفعيل غرفة عمليات متابعة حالات الكورونا بكامل تشكيلها للعمل 24 ساعة تحت الاشراف المباشر لوكيل الوزارة وبرئاسة احد قيادات العلاجي والوقائي والرعاية الأساسية و ممثل من نظم المعلومات وممثل للاسعاف ومندوبين من المستشفيات التابعة للأمانة ومندوب من التأمين الصحى و تقوم الغرفه بمتابعة كافة أعمال التشغيل الطبى بجميع المستشفيات و التنسيق مع جميع المستشفيات بالمحافظة لتوزيع الحالات بينها طبقا لنسب الاشغال و تقييم الحالات و التاكد من توافر الاطقم الطبيه و الاكسجين و الادوية و المستلزمات و اتخاذ اللازم فورا لدعم المستشفيات .

واشار وكيل الوزارة على ضرورة التزام المستشفيات بمعايير مكافحة العدوى و أهمية المرور الدوري على الاقسام الداخلية والرعايات المركزة لمراجعة وتقييم موقف الاكسجين والتاكد من سلامة شبكات الغازات الطبية والوصلات، كما اكد على ضرورة تأمين جميع المستشفيات بأرصدة كافية من المخزون الاستراتيجي للأكسجين الطبي وتوافر جميع الادوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة.

و وجه وكيل الوزارة برفع معدلات الزيارات المنزلية والاتصالات التليفونية من قبل الفرق الطبية لمتابعة مرضى العزل المنزلي والاطمئنان على تطورات الحالة الصحية للمرضى بصفة دورية ومتابعة المخالطين لهم حيث يسهم ذلك بشكل كبير في الحفاظ على استقرار الحالة الصحية للمصابين وتقديم الخدمات العلاجيه في الوقت المناسب، واكد على ضرورة التسجيل علي منظومة co trace بصورة دورية.

أخبار ذات صلة

عمرو طلعت

عمرو طلعت: تطويع التكنولوجيا لتعظيم دور اللغة العربية كجسر للتواصل مع الحضارات وإثراء المحتوى العربى الرقمى

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا. المعلومات ومجمع اللغة العربية للتعاون فى تنفيذ التطوير المؤسسى