رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

جاليري مشربية: يستضيف معرض أشيائي المفضلة

جاليري

يستضيف جاليري مشربية للفن المعاصر، النسخة السابعة من معرض أشيائي المفضلة لعام ٢٠٢٣.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة ممتدة من المعارض، بدأها الجاليري عام ٢٠١٦، وكان المعرض الأول يضم ثلاثة أعمال مختارة لكل فنانة مشاركة.

بينما عملت إدارة الجاليري بعد نجاح المعرض الأول، على تطوير الفكرة وأصبح المعرض هدفه دعم وإعطاء مساحة للفنانات للتعبير عن مواهبهم، وخلق مساحة للجمهور لرؤية التصورات الجديدة للفن المعاصر الآن في مصر من خلال أعمال الفنانات النساء.

وفي حوارات خاصة للإخبارية خلال حفل الافتتاح مساء أمس الأحد الخامس عشر من يناير، تحدثنا إلى بعض الفنانات المشاركات بالمعرض، عبرت كل واحدة منهن عن فكرتها الفنية التي تشارك بها في معرض “أشيائي المفضلة” في نسخته السابعة.

 

روايدا راشون

 

وصرحت روايدا راشون احدى الفنانات المشاركات في معرض أشيائي المفضلة، وهو المعرض الأول لها.

بينما درست رويدا العلوم السياسية ولكنها من محبي الفنون، وترى أنها طريقتها الْمُثْلى للتعبير عن ما تريد، ومشروعها الفني المقدم في المعرض مستوحى من مشاركة النساء في ثورة ١٩.

بينما ترى أن مطالبة النساء آنذاك بحقوقهن في العمل والتعليم قد ساهم في صنع التغيير، واختارت أن تعبر عن فكرتها باستخدام فن الجرافيتي.

رنيم مصطفى

شاركت الفنانة رنيم مصطفى، شاركت في العديد من المعارض الفنية.

بينما بتصور أعمالها بتكنيك الكولاج القائم على تجميع أشكال ومواد مختلفة لتكوين عمل فني.

مروة عطوة

شاركت مروة عطوة وهي فنانة بصرية، في العديد من المعارض الفنية داخل مصر وخارجها.

وقد حصلت على جائزة من صالون الشباب.

اسراء عاطف

 

تخرجت اسراء عاطف وهي فنانة تشكيلية، من فنون تطبيقية قسم الزخرفة.

بينما تشارك إسراء عاطف في المعرض بمشروعها “your dream city”، والذي تحاول من خلاله ايصال الصراع ما بين الطبيعة والحداثة.

بينما استخدمت الطباعة الديجتال في التعبير عن فكرتها، شاركت في معرض أبيض وأسود في مركز الجزيرة للفنون والعديد من المعارض الفنية الأخرى.

ميلينا بارتاميان

عبرت ميلينا بارتاميان، عن مشروعها الفني بتكنيك الكولاج مستخدمة الورق والخشب والأزهار.

بينما تعتبر ميلينا بارتاميان، فنانة شابه تبلغ من العمر الثالثة والعشرون، حاصلة على ماجستير في الفنون.

منى خليل

تخرجت منى خليل، وهي فنانة بصرية من كلية الفنون التطبيقية.

بينما شاركت في العديد من المعارض الجماعية، اختارت أن تعبر عن فكرتها بفن التصوير باستخدام برنامج الفوتشوب، لتعطى للصور أبعاد جديدة وتعيد ترتيب الأحداث وفقا لرؤيتها الشخصية.

رنا عزب

تدرس رنا عزب، الفنون التطبيقية، شاركت في معارض تشكيلية سابقة بأعمال مرسومة، ويعد هذا المعرض السابقة الأولي لها في توظيف التكنولوجيا للتعبير عن فكرتها عبر دمج الصورة مع الحركة لتويثق مشروعها باستخدام تقنية الفيديو آرت.

دعاء آمين

تعمل دعاء آمين، معيدة بكلية الفنون الجميلة، تميل نحو التجريب تشارك بعمل فني بتكنيك صب القوالب الفنية مستخدمة الجبس والبوليستر.

بينما عملت عليه منذ أكثر من عشرة سنوات، وهو من الأعمال المحببة لها لذا أرادت اعادة المشاركة به في معرض “أشيائي المفضلة”.

روان حمدي

تشارك روان حمدي، وهي مصورة فوتوغرافية، بعمل فني on going”” يمزج ما بين الفوتوغرافيا وتكنيك الكولاج والحفر على الصورة.

بينما تعبر من خلاله عن التصور الشخصي للوصم المجتمعي بالنسبة لكل فرد، “أشيائي المفضلة” هو المعرض الرابع لها.

وشاركت في بنيالي فينسيا.

 

منى حمدي

تخرجت منى حمدي، فنانه تشكيلية، من كلية الفنون الجميلة، قسم الجرافيك، منخرطة في الحركة الفنية منذ ما يقارب الأثنى عشرة سنة، عبر معارض فردية وجماعية، وتشارك في المعرض بلوحة من ضمن مجموعة فنية تحت اسم “ذاكرة قلبي”.

وتضم المجموعة أكثر من مائتي لوحة يطغى عليها الأسلوب التعبيري التجريدي، مستخدمة مزيج من الأدوات كالرسم بالرصاص والفحم الأكرليك والباستيل والزيت، وهو مشروع فني يعبر عن تجربة شخصية خاضتها الفنانة وترصد من خلال اللوحات خطوات رحلة التعافي ، وتعمل الآن على الاعداد لمعرضها الفردي القادم والذي سيقام بمركز محمود مختار الثقافي.

موعد فتح المعرض

المعرض مفتوح للجمهور في الفترة ما بين الخامس عشر من يناير وحتى عشرين من فبراير. وتشارك به عشرين فنانة معظمهم يشارك للمرة الأولى في “أشيائي المفضلة”.

دعاء امبن

مجــموعــة يــلا

مجموعة یلا نتعاون مع مھرجان دبي للریاضات الرقمیة لتعزیز تجربة الألعاب الإلكترونیة

أعــلنت مجــموعــة يــلا المحــدودة، الــتي تتخــذ مــن الإمــارات الــعربــية المتحــدة مــقراً لــها ومــالــكة أكــبر مــنصة. تــواصــل اجــتماعــي وألـعاب فـي الشـرق الأوسـط وشـمال إفـريـقيا، عـن تـعاونـها

أخبار ذات صلة

الهجرة

وزيرة الهجرة تستقبل السفير أيمن مشرفة مستشار البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد لبحث التعاون في الملفات المشتركة

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير أيمن مشرفة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، ومسئول ملف الأمريكتين بالمجلس المصري للشئون الخارجية، ومستشار