رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

وزارة الصحة: نرصد الإصابات التي تعالج في المنزل والمستشفيات

حسام-عبد-الغفار-2

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن دلالة إصابات كورونا ليست بالأرقام، لكن بتزايد الإصابات أم لها، موضحًا: «ننظر إلى الأعداد لكي نرى ما إذا كان هناك ارتفاع أم انخفاض في معدلات الإصابات المترددة على المستشفيات».

وأضاف عبدالغفار، خلال استضافته ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر على القناة الأولى والفضائية المصرية: «الإصابات التي تتلقى العلاج في المنزل يتم رصدها لكنها لا تعلن في التقرير اليومي، إذ يجب أن نفرق بين ما يتم إعلانه في التقرير وبين ما يتم رصده في المجتمع».

وتابع عبدالغفار: «نحن في وزارة الصحة نرصد الإصابات المنزلية وغير المنتزلية في أي مكان، لأننا لدينا القدربة على الرصد المجتمعي، فالرصد ياتينا من كل مكان، لا المستشفيات فقط».

كشف عبد الغفار:خطأ شائعا في التعامل مع الوضصع الوبائي الخاص بانتشار فيروس كورونا المستجد ومتحوراته، موضحًا: «دلالات الأرقام مببتاخدش يوم بيوم أو يومين بيومين، ولما يبقى عندي لـ3 أيام معدلات الوفياة 27 شخص، ويبقى امبارح 52 وفاة، ده لا يعني إن هيبقى عندي ارتفاع في أعداد الوفيات».

وأضاف عبدالغفار:، خلال استضافته ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر على القناة الأولى والفضائية المصرية: «لكي نحسب الارتفاع والانخفاض يجب أن يكون لدينا فترة لا تقل عن 5 أيام استمرار في الزيادات والانخفاض، والحقيقة أن لدينا انخفاض في معدلات الوفيات مع متحور أوميكرون وانخفاض في حدة الإصابة مع وجود انتشار أوسع».

وتابع عبدالغفار: الاحتياج لدخول المستشفيات  في ظل متحور أوميكرون أصبح أقل وهو ما بدأ يظهر منذ بداية الموجة الرابعة، وبالتالي فإنه من الخطأ أن يتم التعامل مع أحد الأرقام اليومية وبناء استنتاجات عليه، موضحًا أن الأرقام مقلقة في ارتفاع معدلات الإصابة، لكنها ليست مقلقة في نسب الاحتياج لدخول المستشفيات وليست مقلقة في معدلات الوفيات.https://www.youtube.com/watch?v=fUDwhdau508

أخبار ذات صلة

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية: بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن علي مستوي الجمهورية

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد. واستقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمدن والاحياء