رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

رسمياً.. السنغال يصعد لنهائى أمم إفريقيا بعد الفوز على بوركينا بثلاثية مقابل هدف

تمكن ساديو مانى من إحراز الهدف الثالث، لمنتخب السنغال، في مرمى بوركينا فاسو، بالدقيقة 88 من عمر المباراة، ليكتب موعدا في نهائى أمم إفريقيا، وينتظر الفائز من مباراة مصر والكاميرون، بالبطولة المقامة على الأراضي الكاميرونية.

هدف بوركينا فاسو الوحيد

أحرز منتخب بوركينا فاسو الهدف الاول في مرمي منتخب السنغال، في الدقيقة 82 من عمر المباراة، ويسعى لإحراز هدف التعادل فى المباراة المقامة حاليا ضمن منافسات نصف نهائى أمم إفريقيا.

الهدف الثانى للسنغال

تقدم منتخب السنغال بالهدف الثانى، في مرمي منتخب بوركينا فاسو، عقب دقائق قليلة من إحراز الهدف الاول، وذلك في الدقيقة 75 من عمر المباراة، في اللقاء المقام حاليا ضمن منافسات نصف نهائى أمم إفريقيا، المقامة بدولة الكاميرون.

الهدف الاول للسنغال

أحرز ديالو لاعب منتخب السنغال احراز الهدف الاول في مرمي منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 70 من عمر المباراة، ليكتب التقدم لفريقه، ويضع قدما نحو النهائي، في المباراة المقامة حاليا ضمن منافسات نصف نهائى أمم إفريقيا.

انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي

انتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبى بين المنتخبين ويحتضن استاد “أحمدو أهيدجو” تلك المباراة القوية التي يسعي فيها المنتخبين الي الصعود لنهائى لبطولة الأفريقية.

صعود السنغال لنصف النهائي

استطاع منتخب السنغال حسم تأهله للدور نصف النهائي من أمم أفريقيا، بعدما حقق فوزا سهلا على نظيره غينيا الإستوائية، حيث أحرز فامارا دييدهيو لاعب أسود التيرانجا الهدف الأول في الدقيقة 28 من زمن المباراة.

صعود بوركينا فاسو لنصف النهائي

بينما نجح منتخب بوركينا فاسو في الفوز على تونس بهدف نظيف ضمن منافسات دور ربع النهائي من مسابقة أمم أفريقيا ليصل إلى المربع الذهبي، بعد أداء راق نال عليه استحسان وإشادة من قِبَل الجماهير المتابعة لمنافسات أمم إفريقيا.

وجاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد مندي.

خط الدفاع: بونا سار، كاليدو كوليبالي، عبدو ديالو، ساليو سيس.

خط الوسط: إدريسا جانا جايي، نامباليس ميندي، شيخو كوياتي.

خط الهجوم: بامبا دينج، فامارا ديدهيو، ساديو ماني.

بينما جاء تشكيل بوركينا فاسو كالتالي:

“كوفي، كابوري، تابوسوبا، دايو، ياجو، سانجاري، بلاتي، جويرا، تراروي، باندي، سيريل بايالا”.

أخبار ذات صلة

التعليم

مشروع رأس المال الدائم” بمدارس التعليم الفني يستهدف إكساب الطلاب الجدارات المطلوبة فى سوق العمل وإعداد فنيين مؤهلين للحصول على وظائف لائقة

فى ظل اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعليم الفنى، وتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإكساب الطلاب والطالبات الجدارات المطلوبة فى

المشاط

المشاط: منصة موحدة بين شركاء التنمية تضم مجموعة البنك الدولي واليابان وفرنسا لتعزيز جهود الدولة في توسيع مظلة التأمين الصحي الشامل

كلمة للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك، حول أهمية منظومة التأمين الصحي الشامل، والتعاون الجاري مع البنك لدعم جهود الاستثمار في