رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

إصابة رئيس بعثة الأهلي في الإمارات بفيروس كورونا

خالد-مرتجى

كتب: أحمد سعد

أثبتت المسحة التي أجراها خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي، ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالإمارات للمشاركة في كأس العالم للأندية إصابته بفيروس كورونا.

ووفقا للبروتوكول المتبع، عُزل مرتجي في غرفته بالفندق، على أن يخضع لمسحة أخرى خلال ساعات.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد بدأ تدريباته مساء اليوم الثلاثاء في أبوظبي؛ استعدادا للمشاركة في المونديال الذي يستضيفه الامارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق محاضرة فنية بالفيديو للاعبين في الخامسة بتوقيت القاهرة قبل انطلاق المران في السادسة مساء.

ويخوض لاعبو الأهلي تدريبات استشفائية في بداية المران لتخفيف الحمل البدني وفقا للبرنامج التدريبي الذي وضعه موسيماني.

وشهد معسكر الأهلي في الإمارات انتظام علي معلول، ظهير أيسر الفريق، عقب عودته من تونس بعد انتهاء مشوار منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون  حاليا.

وخضع معلول لمسحة طبية فور وصوله إلى أبوظبي وقبل انتظامه في المعسكر وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة.

ويشهد مران الأهلي في أبوظبي اليوم مشاركة محمد محمود لاعب وسط الفريق بعد تعافيه من آلام الشد في العضلة الخلفية التي اشتكى منها مؤخرا.

وقال أحمد أبوعبلة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إن محمد محمود سيبدأ المشاركة بشكل تدريجي في التدريبات الجماعية  للفريق اعتبارا من اليوم الثلاثاء بعد الانتهاء من تنفيذ برنامجه العلاجي والتأهيلي خلال الفترة الماضية.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية في الامارات قد عقدت محاضرة تثقيفية صباح اليوم لاطلاع لاعبي الأهلي والجهاز الفني للفريق على المستجدات واللوائح الجديدة في البطولة وفقا لمتغيرات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشهدت المحاضرة شرح التعديلات الجديدة في التحكيم وكل ما يتعلق باستخدام تقنية حكم الفيديو «VAR» وكيفية التعامل مع حالات ارتجاج المخ والتبديلات الإضافية، وكذلك المباريات التي تتضمن أشواط إضافية أو ركلات ترجيح مباشرة.

وكانت بعثة الأهلي برئاسة  خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، قد وصلت مطار أبوظبي في الإمارات مساء أمس الاثنين.

ويستعد الأهلي لخوض أول مبارياته في كأس العالم للأندية أمام فريق اف سي مونتيري المكسيكي  المقرر إقامتها يوم السبت المقبل ٥ فبراير في الدور التمهيدي للبطولة.

أخبار ذات صلة

التعليم

مشروع رأس المال الدائم” بمدارس التعليم الفني يستهدف إكساب الطلاب الجدارات المطلوبة فى سوق العمل وإعداد فنيين مؤهلين للحصول على وظائف لائقة

فى ظل اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعليم الفنى، وتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإكساب الطلاب والطالبات الجدارات المطلوبة فى

المشاط

المشاط: منصة موحدة بين شركاء التنمية تضم مجموعة البنك الدولي واليابان وفرنسا لتعزيز جهود الدولة في توسيع مظلة التأمين الصحي الشامل

كلمة للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك، حول أهمية منظومة التأمين الصحي الشامل، والتعاون الجاري مع البنك لدعم جهود الاستثمار في