رئيس مجلس الإدارة
سعيد اسماعيل
رئيس التحرير
مروة أبو زاهر

“الوزيرة خلعت زوجها”.. مفاجآت في قضية رشوة “وزارة الصحة”

كتبت عبير خالد

كشفت شهادة ضابط الرقابة الإدارية ، في ثالث جلسات محاكمة 4 متهمين في قضية “رشوة وزارة الصحة”، عن مفاجآت في القضية المتهم فيها زوج الوزيرة السابق.

وقال الشاهد الأول ضابط الرقابة الإدارية، إن التحريات أثبتت قيام المتهم الأول للترويج لنفسه على أنه زوج وزيرة الصحة وأب لنجليها،.

 مؤكدا أن التحريات أثبتت أن الوزيرة رفعت دعوى خلع ضده، وقضت محكمة الأسرة بخلعها منه وهو يعلم ذلك لكنه استمر في استغلال إسمها.

وأضاف ضابط الرقابة الإدارية، أن المتهم كان يستغل أيضا اسم نجله سيف في الترويج لنفسه، وإنهاء بعض المصالح الشخصية له ولغيره.

وكان النائب العام المصري حماده الصاوي، أحال المتهمين الأربعة إلى المحاكمة الجنائية، وذلك لقيام المتهم الأول محمد الأشهب بطلب مبلغ 5 ملايين جنيه، أخذه منه 600 ألف جنيه، على سبيل الرشوة من مالكي مستشفى خاص بوساطة متهمين آخرين،.

 مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسئولين بوزارة الصحة على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارتها بغير ترخيص، وإعداد تقرير مزور يُثبت على خلاف الحقيقة عدم وجود أي مخالفات بها، وقد أُسند للمتهم الرابع ارتكابه ذلك التزوير.

وتضمنت أوراق القضية أدلة مستمدة من واقع أقوال 13 شاهدا، من بينهم مالِكَا المستشفى اللذان أبلغا هيئة الرقابة الإدارية بواقعة الرشوة فور طلبها، وسايرا المرتشي بإذن من النيابة العامة حتى تمام ضبطه.

كما تضمنت أدلة الثبوت في القضية أيضا إقرارات المتهمين الاثنين اللذين توسطا في الرشوة، وفحص هواتف المتهمين المحمولة المضبوطة وما ثبت بها من مراسلات أكدت ارتكاب الواقعة،.

 وكذا اطلاع النيابة العامة على جميع تقارير المعاينة الخاصة بالمستشفى الصحيحة منها والمزورة، والاطلاع على مستندات بنكية تُثبت واقعة تقديم مبلغ الرشوة، علاوة على ما تأكد في ذلك من مشاهدة واستماع النيابة العامة لقاء ومحادثات أذنت بتسجيلها.

أخبار ذات صلة

المملكة

المملكة تعلن عن خطة لتنفيذ مشروعات إغاثية وإنسانية في السودان والدول المجاورة بقيمة 61 مليون دولار

أكد معالي المستشار بديوان المملكة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الروابط الوثيقة بين المملكة العربية السعودية

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من أكياس الأرز للأسر الأكثر احتياجًا في عدة مناطق بجمهوريتي الصومال الفيدرالية واليمن

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 17.120 كيسًا من الأرز للفئات الأكثر احتياجًا في عدة مناطق . بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 110.920 فردًا.